الرئيسية / منوعات

منوعات

علامات لا تخطر على بالك على أن أحدهم مُعجب بك سراً

هل تعلم شخصاً ما يضحك على كل نكاتك السخيفة، أو يختلق الأعذارَ لرؤيتك، ويبعث رسائلَ نصية في عطلة نهاية الأسبوع؟ انتبه قليلاً، فهذا الشخص مُعجب بك سراً ، هذا ليس وعداً! ولكنها علامات قد تبدو مؤكدة. قام مستخدمو موقع Reddit الأميركي بمشاركة الأشياء التي يفعلها الآخرون لكي يخبرونك أنهم مهتمون …

أكمل القراءة »

لا يخفون نقاط ضعفهم ولا ينتظرون مديحك.. أهم 10 أشياء يفعلها الواثقون بأنفسهم

على عكس أولئك الذين يصطنعون الثقة بالنفس لإخفاء مواطن ضعفهم، يتميَّز الواثقون بأنفسهم حقاً بمظهرٍ فريد. والمؤكد أنهم يتفوقون دائماً على الشخصيات التي يملؤها الشك ويزعزعها عدم الاستقرار، لأنهم قادرون على إلهام غيرهم وإنجاز الأمور. «إذا كنتَ تظن أنك تستطيع أو لا تستطيع، فأنت على حق». تعبِّر هذه العبارة عن …

أكمل القراءة »

8 أسباب وراء الشعور بالنعاس نهاراً رغم النوم الجيد ليلاً

يشعر البعض بحالات من التعب والنعاس أثناء النهار، وقلة النوم ليست هي السبب دوما، بل لذلك أسباب عدة. والملفت أن النوم جيدا لا يكفي للتخلص من شعور النعاس والخمول نهارا، موقع “DW” استعرض أسباب الشعور الدائم بالتعب، وهي كالتالي: خلل في الغدة الدرقية: تفرز الغدة الدرقية هرمونات تنظم عملية الاستقلاب، …

أكمل القراءة »

10 عادات للأشخاص الفاشلين.. اكتشف هل أنت منهم ؟

“العادات القديمة لا تنتهي بسهولة”. هكذا يقول المثل الدارج للدلالة على صعوبة التخلي عن الصفات التي تعوّد عليها شخص ما لفترة طويلة. ولكن عندما تؤثر بعض هذه العادات بطريقة سلبية على الأشخاص المحيطين بك في العمل والحياة، فلابد من التخلي عنها. فما هي أبرز العادات التي نجدها دائما في الشخص …

أكمل القراءة »

تنام 8 ساعات يومياً لكنك تشعر بِـ التعب عند الاستيقاظ؟.. إليك الأسباب

هناك الكثير من الناس من يحصل على عدد ساعات كافية من النوم وبالرغم من هذا فان بعض هؤلاء يواجهون عدد كبير من المشاكل مثل التعب والارهاق والاعياء طول اليوم، وهذا الامر يعيق هذه هؤلاء من القيام بواجباتهم ومهامهم بالطريقة المثلى. وحسب ما ورد في الصحيفة الاسبانية Elespanol فإن الحصول على …

أكمل القراءة »

عشرة أطعمة يمكن تناولها بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها

يعتقد كثيرون أن نفاد صلاحيَّة الأغذية والمشروبات المُسجَّل على المُعلَّبات الخاصَّة بالأغذية هو المقياس الرئيسي لسلامة استهلاكها، حيث يتفادى الناس شراء وتناوُل مُنتجات مُنتهية الصَّلاحيَّة، كما تعمل السُّلطات التجاريَّة في مُعظم دول العالم على مُراقبة هذا الأمر وإتلاف هذه المُنتجات. وبحسب ما ذكره دان كلوديراي، وهو مُختص بالاتجار بالأطعمة زهيدة …

أكمل القراءة »

لهذه الأسباب احذر من شرب القهوة على معدة خالية

تعتبر القهوة محبوبة الملايين، حيث تعمل على مد الجسم بالطاقة صباحاً، والبعض لا يمكنه الاستغناء عنها نهائيا، ولم لا وقد نالت المديح من كبار الشعراء والروائيين والكتاب على مدار السنين. وعلى الرغم من هذه المقدمة الجميلة فأحذر عزيزي القارئ من شربها على الريق صباحاً وعلى معدة خالية وخاوية! لا شك …

أكمل القراءة »

ثماني نصائح للبقاء مستيقظا إن لم تنل قسطاً كافياً من النوم

ثماني نصائح للبقاء مستيقظا إن لم تنل قسطاً كافياً من النوم: منها ممارسة الرياضة وأخذ قيلولة والاستيقاظ باكرا .. إذا صار بديهياً أننا حتى نبقى نشطين ونشعر بسعادة أكبر وتزيد إنتاجيتنا في العمل يجب أن ننام ثماني (8) ساعات في اليوم فإن كثيرين يعانون الأمَرّين بسبب الأرق. فهل من طريقة …

أكمل القراءة »

أربع أشياء لا يفعلها الرجل إلا إذا كان قد وقع في حبك .. اكتشفيها

الحب لا يعبر عنه بالكلمات فقط، بل عليك تأكيد حبك من خلال الأفعال وليس بالوعود التي تطق فيها، فيبقى في قلب المرأة الشك عن حقيقة حب الرجل لها وصدق ومشاعره وإن كان يبادلها المشاعر ذاتها أم لا. في الواقع لا يوجد دلائل قاطعة على حبه لكِ، لأن كل رجل يعبر …

أكمل القراءة »

كلها تحققت.. 15 نبوءة توقعها بيل غيتس في 1999 بدت أقرب إلى الخيال

قد يعلم أغلبنا أن بيل غيتس هو أغنى رجل في العالم، لكن هل تعلم أن بيل غيتس لم يكمل تعليمه في الجامعة، وأنه تم القبض عليه من قبل الشرطة، هل تعلم كم الثروة التي سيورثها بيل غيتس لأولاده؟ هل تعلم أن بيل غيتس تسبب في إنقاذ حياة أكثر من 6 …

أكمل القراءة »